القائمة الرئيسية

الصفحات

التصميم الداخلي 

interior desgin





هو التخطيط والتصميم للفضائات الداخلية ومرتبط جدا بالهندسة المعمارية , وعلى الرغم من ذلك فان الرغبة في تصميم البيئة المناسبة والجذابة حول الأشخاص هي رغبة موجودة منذ زمن التحضر والتمدن قديما , ولكن هذا التخصص ( التصميم الداخلي ) يعتبر تخصصا جديداً , وتم استخدام مصطلح الديكور الداخلي بشكل كبير وواسع جدا , ولكن لم يوجد له معنى محدد في ذلك الوقت 

ولذلك تم اسخدام مصطلحات تصف التخصص وصفا تصويريا ذات معنى , حيث ان التصميم الداخلي يشير الى مساحات واسعة من الأنشطة , ويشير الى مكانة مهنية جدية في بعض الدول , وان التصميم الداخلي مهم جدا ومعترف به , ويطلق عليه العمارة الداخلية (الهندسة المعمارية الداخلية ) .





طبيعة العمل في التصميم الداخلي 

interior desgin


يعتمد التصميم الداخلي بانشاء تصاميم داخلية للمباني والمطاعم والمحلات التجارية والمستشفيات الخ ..... , يتم من خلالها تحديد طبيعة وحجم العمل بمساعدة من العميل فيأخذ المصمم الداخلي العديد من الأمور ,اهمها ذوق العملاء وميزانيتهم , ثم يقوم برسم تلك المخططات الخاصة بالعملاء والتي تتم انشائها من خلال برامج تصاميم خاصة ثم يقدم هذه المخططات مرفقة برسوم بيانية ملونة وواضحة لتكون سهلة القرائة عند العميل وبعض من العينات والصور ثلاثية ألأبعاد التي من خلالها توضح كيفية تصميم هذا المكان وأيضا يقوم بدراسة التكلفة لصاحب العمل ليكون واضح جدا امامه قبل البدء بالعمل والموافقة عليها .


متطلبات ومهارات العمل كمصمم داخلي 

interior desgin

يحتاج لمن يرغب بالعمل في التخصص الحصول على درجة البكالوريوس في أي تخصص ذات علاقة بتصميم الديكور كالتصميم الداخلي هندسة العمارة او العمارة الداخلية , وتختلف متطلبات هذا المجال من دولة الى أخرى حيث يكون في بعض الدول شرط اساسي  ان يكون لديه رخصة بالعمل في هذا المجال , ودول اخرى تسمح بالعمل في هذا المجال بدون ترخيص ,
يحتاج المصمم الداخلي امتلاك بعض المهارات المهمة , منها .


(1) ألأبداع _ كل مصمم داخلي يحتاج الى ابداع في اختيار الوان المفروشات و ألأقمشة لخلق فضائات تناسب احتياجات العميل ونمط حياته .

(2) القدرة الفنية _ يجب على المصمم الداخلي استخدام احساسه الفني ودراسة شخصية العميل ليكون قادر على خلق تصميم جميل تعكس شخصية العميل او المستخدمون .

(3) امتلاك مهارات التواصل مع الاخرين _ يحتاج المصمم الداخلي الى التواصل مع العملاء , حيث انهم يقضون الكثير من الوقت في التعامل مع العملاء الجدد وانشاء أعمال مع مصممين اخرين , ومقولي بناء , ومهندسين .

(4) القدرة على التعامل مع المشاكل وحلها _ يتوجب على المصمم الداخلي مواجهة العديد من التحديات والصعوبات التي يتعرض لها يوميا , مثل التأخير في التنفيذ أو عدم توفر مواد معينة , والحفاظ على تسليم المشاريع في وقتها المحدد وعدم التأخير في تسلميها لكي لايتعرض للمشاكل مع العميل و ضمن الميزانية المعتمدة 



interior desgin



بحث عن الاخشاب الطبيعية 
التصميم الداخلي
تخصص تصميم داخلي
تصميم داخلي للمنازل
ما هو التصميم الداخلي
تخصص هندسة ديكور
الاخشاب
الطبيعية
انواع الخشب
انواع الاخشاب
خشب الصنوبر
انواع الخشب الطبيعي
خشب لاتيه
اجود انواع الخشب
خشب الارو
من انواع الخشب

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق